اخبار فلسطين والعالمالانسطة والفعالياتمعرض الصور
أخر الأخبار

اللجنة الشعبية للاجئين خانيونس وملتقي الفيلم الفلسطيني ينظمان ندوة سينمائية وعرض لفيلم عصفور على الفيس بوك

 

اللجنة الشعبية للاجئين خانيونس وملتقي الفيلم الفلسطيني ينظمان ندوة سينمائية وعرض لفيلم عصفور على الفيس بوك

خانيونس / جهاد أحمد

تصوير أياسر الأغا

نظمت اللجنة الشعبية للاجئين بخان يونس وبالتعاون مع ملتقي الفيلم الفلسطيني صباح أمس ندوة سنيمائية تلاها عرض للفيلم الفلسطيني “عصفور على الفيس بوك” للمخرج السينمائي حسين نخلة.

 ويأتي هذا النشاط الهام ضمن التعاون الثقافي والفني الهادف لتنشيط المشهد الثقافي والفني، واهمية الفن في تعزيز الوعي والتعبير عن معاناة الشعوب، وايصال رسالة للجميع تعبر عن واقع الحياة وهموم الناس، وفي سياق الاستعداد للدورة السابعة لمهرجان العودة السينمائي والذي يأتي هذا العام تحت شعار (انتظار العودة…. عودة)

بدوره رحب الأستاذ فؤاد النواجحة (مفوض الإعلام باللجنة الشعبية) بالمخرج السينمائي سعود مهنا (رئيس ملتقى الفيلم الفلسطيني) وزملائه أعضاء الملتقى، وأشاد بالجهد الثقافي والفني لهم، وأثنى على الدور الهام الذي يقوم به ملتقى الفيلم الفلسطيني، عبر قيامه بالعديد من الأعمال الفنية الهادفة إلى كشف زيف الرواية الصهيونية.

فيما الأستاذة دعاء صالح (مسؤولة العلاقات العامة في ملتقى الفيلم الفلسطيني) عن الجهود التي تبذل في سبيل نقل الصورة الحقيقية باللجوء للأعمال الفنية الهادفة، وأكدت على حرص الملتقى على التواصل مع كافة المؤسسات الفنية، سعياً منه لإيصال رسالة فلسطين الثقافية والفنية إلى أصقاع المعمورة.

اما المخرج سعود مهنا (رئيس ملتقى الفيلم الفلسطيني) فتحدث عن رؤية فريقه للارتقاء بالواقع الفني والسينمائي في فلسطين، وشدد على أهمية التعاون مع اللجنة الشعبية للاجئين، بهدف تعزيز الوعي الوطني والاستفادة من الخبرات والقدرات والمواهب الفنية، والعمل على تسليط الضوء على الآثار الكارثية التي خلفتها مأساة وآلام وعذابات اللجوء والتشريد، نتيجة النكبة عام 1948 والتي لا تزال آثارها ماثلة حتى يومنا هذا.

أدار المخرج عز الدين المصري الندوة السينمائية، فيما شارك بعض الحضور في العديد من المداخلات الهامة والتي تناولت الواقع الفني الصعب وضرورة النهوض به لمواكبة التطورات والاحداث الجارية والخروج به عن غد أفضل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى