اخبار فلسطين والعالمالانسطة والفعاليات

مديرية أوقاف خان يونس وبالتعاون مع صيدلية طيبة تعقد لقاء شرح مناسك الحج والتثقيف الصحي لحجاج محافظة خان يونس

 

مديرية أوقاف خان يونس وبالتعاون مع صيدلية طيبة

 تعقد لقاء شرح مناسك الحج والتثقيف الصحي لحجاج محافظة خان يونس

 

خان يونس – جهاد احمد 

   عقدت مديرية أوقاف خان يونس وبالتعاون مع صيدلية طيبة – خان يونس يوم الثلاثاء الموافق 11 ذي القعدة 1440 / 16 يوليو 2019 في قاعة رويال بالاس لقاء شرح المناسك والتثقيف الصحي وذلك بحضور د. محمد صالح الغلبان مدير أوقاف خان يونس وفضيلة الشيخ  أبو عامر مدير الوعظ والإرشاد وفضيلة الشيخ د. عبد القادر أبو عبدو ممثلا عن وزارة الأوقاف.

افتتح اللقاء مدير أوقاف خان يونس مرحبا بحجاج بيت الله الحرام من أبناء المحافظة مؤكدا علي أن وزارته قد أتمت كل ما يلزم لسفر الحجاج وتتمني لهم حجا مبرورا وميسرا.

وقد بدأ برنامج اللقاء التثقيفي بمحاضرة التثقيف الصحي لصيدلية طيبة والتي قدمتها الصيدلانيات (د. أماني الجبور و د. سمية العويني) وذلك لمدة 30 دقيقة حيث اشتملت المحاضرة علي ثلاثة محاور للإرشاد الصحي قبل وإثناء وبعد أداء مناسك الحج.

ومن ثم شرح فضيلة الشيخ  أبو عامر تفاصيل المناسك نظري وعملي لكافة الحضور لمدة 90 دقيقة حيث أجاب أيضاً علي العديد من تساؤلات الحضور.

والجدير بالذكر أن عدد حجاج محافظة خان يونس لهذا العام بلغ 450 حاجا حضر منهم اللقاء 370 حاجا مما يعكس مدي أهمية هذا اللقاء لهم.

هذا وأثنت وزارة الأوقاف وكذلك الحضور علي الدور المجتمعي والرسالة الإنسانية التي تقدمها صيدلية طيبة لكافة شرائح المجتمع وفي كل المناسبات العامة حيث كان هذا اللقاء الأول من نوعه الذي يتم فيه المزاوجة بين شرح المناسك والتثقيف الصحي.

كما وقدمت صيدلية طيبة هدية لكل حاج تحتوي علي أساسيات النظافة الشخصية وعلاجات لبعض الإمراض الطارئة ودليل / كتيب شرح مناسك الحج لحجاج قطاع غزة.

 

 

الاعلامي جهاد أحمد

الاعلامي جهاد أحمد من قرية عبدس الفلسطينية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى