اخبار فلسطين والعالمالانسطة والفعاليات

جمعية آدم تفتتح مخيم كابيتول الصيفي الأول بخان يونس

جمعية آدم تفتتح مخيم كابيتول الصيفي الأول بخان يونس

خان يونس / جهاد أحمد

 

تحت رعاية وتنفيذ جمعية آدم لتنمية وتطوير الأسرة والمجتمع ،تم ظهر أمس الأحد الموافق 16/6/2019م افتتاح مخيم كابيتول الصيفي الأول ، وبحضور محافظ محافظة خان يونس د.أحمد الشيبي ووفود من اللاجئين والعائلات والأسرى وأولياء الأمور والمؤسسات والمجتمع المحلي وأهالي الأطفال،وذلك في استراحة الأهرام الكائنة على شاطئ خان يونس.

تحدث د.أحمد الشيبي محافظ محافظة خان يونس ناقلا تحيات القيادة الفلسطينية للحضور جميعا مرحبا بالجميع معبرا عن سعادته بهذه المناسبة الطيبة،وافتتاح مخيم كابيتول الصيفي والذي تقيمه مشكورة جمعية آدم للترفيه عن أشبالنا وأبنائنا الأعزاء،رجال المستقبل المشرق بإذن الله.

وأكد د.الشيبي على أهمية دحض الفكرة القائلة بان الكبار يموتون والصغار ينسون،وتذكر أطفالنا بموطنهم الأصلي: تاريخ فلسطين المجيد :ارض الآباء والأجداد  وغرس ذلك في عقولهم،لكي لا ننسى.

وأكد محافظ خان يونس د.أحمد الشيبي في نهاية حديثة على ضرورة رص الصفوف  وإنهاء الانقسام البغيض والسعي للوحدة الوطنية لدولتنا الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.

بدوره تحدث أ.سليم أبو حطب عن وفد اللجنة الشعبية للاجئين بمخيم خان يونس شاكرا جمعية آدم على جهودها المميزة،لخدمه أطفالنا وتقديم الترفيه لهم،متمنيا لهم التوفيق في مهمتهم الوطنية.

أ.دعاء وافي ألقت كلمة جمعية آدم لتنمية وتطوير الأسرة والمجتمع مرحبة بجميع الحضور،مؤكدة على اهتمام الجمعية بالأشبال والزهرات وغرس محبة الوطن والانتماء في قلوبهم الفتية،النابعة بالمحبة والعطاء.

 

وتحدثت أ.وافي حول جمعية آدم لتنمية وتطوير الأسرة والمجتمع والتي تأسست عام 2004م ، وقدمت الكثير من الخدمات الإنسانية والمجتمع وخاصة الأيتام لقوله تعالى ” فأما اليتيم فلا تنهر ” حيث أكدت على أن  جمعية آدم هي اليد الحنونة المعطاءة على رعاية الأيتام.كما  بينت أهم أعمال الجمعية لعام 2018 التي قامت بها جمعية آدم ،حيث تم إقامة  احتفال لمرضى السرطان “شموع الأمل” ، وزيارة لمستشفى الرنتيسي لأطفال السرطان ،وزيارة  مستشفى الأوروبي وذلك من ضمن مبادرة جسور الإنسانية التابعة لجمعية آدم، ومشروع التوعية الغذائية من برنامج الغذاء العالمي ، وتنفيذ مخيمين صيفين ، وتم توزيع قسيمة شرائية في رمضان من اللجنة القطرية والكثير من الأعمال الإنسانية .

وأكدت أ.دعاء وافي في كلمتها باسم جمعية آدم على أهمية مخيم كابيتول الصيفي الأول لما يحتوي من برامج ثقافية وأنشطة فنية للمساهمة في بناء شخصية الطفل وتنمية مهاراته الحياتية  والترفية والتسلية،وتساعد على تفريغ الضغط النفسي وتقليل التأثر  السلبي الناتج عن الأوضاع الصعبة في قطاع غزة،فيما يشمل المخيم العديد من الزوايا ومنها برنامج الشيف الصغير والصحفي الصغير والمخترع الصغير وبرنامج الفلكلور الشعبي والدبكة والفن التشكيلي بالإضافة إلى تعلم السباحة،فيما يعتبر المخيم الأول على مستوى قطاع غزة ،من حيث تطبيق هذه البرامج المنوعة.

تم خلال افتتاح المخيم تقديم العديد من العروض الشعرية منها  للشاعر مصلح أبو غالي والطفلة المبدعة جمانة مطر وأغاني وطنية رائعة للموهبة الفلسطينية المؤيد قنن.

شارك في الفعالية وفد من اللجنة الشعبية للاجئين بمخيم خان يونس ووفد من ملتقى أبناء عائلات محافظة خان يونس،وأ.ابراهيم مطر من مفوضية الشهداء والأسرى والجرحى- حركة فتح، وا.أيمن بكرمن المجلس المركزي لأولياء الأمور بالحكومة والسيد نعيم مطر ،وأهالي أطفال مخيم كابيتول .

تم في ختام الفعالية تكريم الإعلامي جهاد أحمد لتوثيقه كافة فعاليات جمعية آدم.

الاعلامي جهاد أحمد

الاعلامي جهاد أحمد من قرية عبدس الفلسطينية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى