الرئيسية / اخبار فلسطين والعالم / بالصور: اللجنة الشعبية للاجئين بخان يونس تنظم وقفة احتجاجية ضد تقليصات وكالة الغوث

بالصور: اللجنة الشعبية للاجئين بخان يونس تنظم وقفة احتجاجية ضد تقليصات وكالة الغوث

بالصور: اللجنة الشعبية للاجئين بخان يونس تنظم وقفة احتجاجية ضد تقليصات وكالة الغوث

خانيونس / جهاد أحمد

 

نظمت اللجنة الشعبية للاجئين بمخيم خانيونس وقفة احتجاجية حاشدة أمام مقر توزيع المساعدات الغذائية في خانيونس، بمشاركة فاعلة من فصائل العمل الوطني والهيئات والمؤسسات الرسمية والشعبية والشخصيات الاعتبارية والوجهاء والمخاتير وبعض رؤساء اللجان الشعبية، وذلك ظهر أمس الثلاثاء الموافق 23 /2/2021م، وذلك احتجاجا على سياسة التقليصات التي تتبعها وكالة الغوث خاصة في الفترة الأخيرة ضد أهلنا في قطاع غزة.

 

فيما تم رفع عشرات اللافتات المنددة بتقليصات وكالة الغوث والتراجع عنها وتطالب بحق اللاجئ الفلسطيني في العيش بكرامة وتوفير الخدمات الصحية والاغاثية وفرص العمل، خاصة في الظروف الصعبة التي يعاني منها كافة أبناء شعبنا.

فيما حذر ا. فؤاد النواجحة (مفوض الإعلام في اللجنة الشعبية للاجئين) في كلمة اللجنة الشعبية من الاستمرار بسياسة التقليصات، وأن اللجنة الشعبية للاجئين لن تصمت على تجويع اللاجئين، وأكد مطالبته بوقف العمل بالسلة الغذائية الموحدة.  كما وطالب بزيادة الحصة الغذائية، ومراعاةً للظروف الاقتصادية الصعبة وألا تعتبر إدارة الأونروا أن إضافة المواليد والأزواج الجدد هو إنجاز، وأكد على مطالبة الأونروا بالكف عن سياسة تحميل اللاجئ الفلسطيني عبء الأزمات التي تعانيها؛ كون الأونروا مؤسسة دولية يجب أن تقوم بالتزاماتها، المنصوص عليها في قرار التأسيس، إلى أن يتم تطبيق القرار الأممي 194 بالعودة والتعويض.

 

عن الاعلامي جهاد أحمد

الاعلامي جهاد أحمد من قرية عبدس الفلسطينية

شاهد أيضاً

نعي واجب (الحاج أبو خميس عابدين)

بسم الله الرحمن الرحيم “يا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَّرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.