الانسطة والفعاليات

اللجنــة الشعبيــة بخان يـونس تنظم ندوة سيـاسيـة حول وعد بلفور المشئوم

اللجنــة الشعبيــة بخان يـونس تنظم ندوة سيـاسيـة حول

 وعد بلفور المشئوم

خانيونس / جهاد احمد

 

نظمت اللجنة الشعبية للاجئين لخانيونس بعد عصر أمس الثلاثاء الموافق 2/11/2021م ندوة سياسية تحت عنوان:

(وعد بلفور المشروم جريمة لا تغتفر ووصمة عار في جبين من تأمر على فلسطين وشعبها) وذلك بمقر اللجنة بنادي شباب خانيونس وبحضور

العديد من الشخصيات الوطنية وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية والمؤسسات ولفيف من الوجهاء والمخاتير ورجال الإصلاح والكادر النسائي، فيما ادار اللقاء الهام الصحفي ابراهيم قنن.

 

شارك في اللقاء م.عماد الاغا – عضو الهيئة القيادية العليا لحركة فتح وأ.وليد العوضي – عضو المكتب السياسي لحزب الشعب الفلسطيني

 ود. محمد أبو مطر- الأستاذ في القانون الدولي.

 

حيث تحدث م.عماد الاغا (حركة فتح) حول بداية المؤامرة ووعد بلفور المشئوم ،والظروف المحيطة به واصطفاف الجميع لتنفيذه ،مؤكدا ان هذا الوعد غير قانوني.

 واكد م.الاغا على أهمية التوجه لمحكمة العدل الدولية ،ومطالبة بريطانيا بإعادة الاعتبار والاعتذار عما لحق  بشعبنا الفلسطيني من ويلات وتعويضه عن المعاناة التي تسبب بها هذا الوعد الظالم ومحاكمة بريطانيا على سرقتها لمدخرات الشعب الفلسطيني.

وختم م.عماد الاغا حديثه مطالبا بوحدة الصف وانهاء الانقسام وعودة اللحمة الوطنية.

فيما تحدث القيادي في حزب الشعب الفلسطيني أ. وليد العوضي حول خلفيات وعد بلفور ودور الرأسمالية اليهودية في تنفيذه بمشاركة العديد من الدول الإمبريالية والصهيونية.

وبين العوضي للجميع ان اسقاط وعد بلفور وتوابعه يحتاج الى مغادرة مربع إدارة بايدن والمراهنات السياسية والحلول الاقتصادية، وانهاء الانقسام.

اما د. محمد مطر -أستاذ القانون الدولي فأكد على الشروع بمحاسبة بريطانيا عبر المحاكم الدولية والأوروبية ولتعويض الشعب الفلسطيني عن معاناته المستمرة حتى الان. 

 

 

 

الاعلامي جهاد أحمد

الاعلامي جهاد أحمد من قرية عبدس الفلسطينية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى