الرئيسية / اخبار فلسطين والعالم / اللجنة الشعبية بخان يونس تكرم الروائي هاني السالمي

اللجنة الشعبية بخان يونس تكرم الروائي هاني السالمي

اللجنة الشعبية بخان يونس تكرم الروائي هاني السالمي

خانيونس / جهاد أحمد

 

كرمت ظهر أمس اللجنة الشعبية للاجئين بمخيم خانيونس الكاتب الروائي هاني السالمي، بعد لقاء ثقافي حول روايته الأخيرة (اليهودي الاعرج) وسط حضور ثقافي مميز، بمقر اللجنة وسط خانيونس.

واصلت اللجنة الشعبية للاجئين سلسلة أنشطتها الإبداعية المنوعة، حيث أقيمت جلسة ثقافية خاصة لمناقشة رواية الكاتب هاني السالمي، من خلال ضيوف اللقاء وهم د. ناهض زقوت (مدير مركز عبد الله الحوراني) والناقد د. جبر شعت واستفسارات من الحضور.

وعبر أ. عدنان الفقعاوي (نائب رئيس اللجنة الشعبية) عن افتخاره بالكاتب المبدع، وارادته القوية التي تحدت الصعاب، ووصلت الى السطوع والفوز بالجوائز الدولية.

وتحدث أ. الفقعاوي حول مسيرة الكاتب السالمي وانطلاقته، ذاكرا ان الكاتب هاني السالمي من سكان مخيم خان يونس بقطاع غزة، ودفعت الظروف الاقتصادية الصعبة الكاتب (السالمي) الى التفكير بافتتاح عربة صغيرة لبيع المشروبات الساخنة على الرصيف؛ لتوفير متطلبات حياته اليومية البسيطة.

كما صدر له مجموعة أعمال في الرواية وأدب الأطفال داخل فلسطين والوطن العربي، توج عام 2007 بلقب أفضل رواية شابة من قبل مؤسسة عبد المحسن القطان، كانت تحمل اسم “الندبة”، متفوقًا على أكثر 400 رواية.

وحصد عام 2011 لقب أفضل رواية شابة عن رواية “هذا الرصاص أحبه”، وكرمته وزارة الثقافة كأفضل كاتب في أدب الأطفال عن روايتي “سر الرائحة وحين اختفى وجه هند”، وحصل على أفضل عمل روائي في أدب الأطفال على مستوى الوطن العربي من دار الشارقة..

 

فيما أكد د. ناهض زقوت في مداخلته حول رواية (اليهودي الاعرج) على أهمية الرواية، وما تناولته من احوال المخيمات وهمومها، وما واجهه بطل الرواية (غسان)باحثا في كل مكان حول (اليهودي الاعرج).

بدوره تحدث الناقد د. جبر شعت من خلال رؤية نقدية حول الرواية وانها محاكمة للواقع المزري، وادانه للمستوى السياسي، لما وصل اليه حال الشعب الفلسطيني.

وفي كلمة الختام شكر أ. هاني السالمي اللجنة الشعبية للاجئين بخانيونس على جهودهم كما ثمن حضور الضيوف والحضور جميعا.

في نهاية اللقاء الثقافي، تم تكريم الكاتب أ. هاني السالمي من قبل اللجنة الشعبية للاجئين برئاسة أ. محمد رباح.

 

 

 

 

 

عن الاعلامي جهاد أحمد

الاعلامي جهاد أحمد من قرية عبدس الفلسطينية

شاهد أيضاً

شاهد بالفيديو: الاجرام الأمريكي

#امربكا_شيكا_بيكا​ *عائلتين جيران يفصلهما الشارع,* قام الرجل وزوجته ينظفان الثلج برميه في وسط الشارع، فحذرهما …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.